القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل تطبيق لمصادقة الثنائية

 الكثير يريد ان يجعل حسابه مأمن اكثر وذلك عن طريقة زيادة صعوبة كلمة السر او اضافات اسئله او مصادقة ثنائيه . المصادقه ثنائيه تعتبر احد اقوى الطرق لحماية حساباتك . 



ماهو افضل تطبيق للمصادقه الثنائيه

هنالك الكثير من التطبيقات التي تقدر ان تربطها مع حساباتك لكي تقوم بتوليد ارقام تلقائيا من خلال الرمز سوف تأكد تسجيلك الى الحساب . 

سوف اتطرق الى تطبيقين للاول من شركة كوكل والتطبيق الثاني من شركة ماكروسوفت سوف اطلعلك على فرق بين تطبيقين .

Google Authenticator

هو تطبيق تابع لشركة كوكل يوجد على نظام الاندرويد  وكذلك يمكنك تحميله على نظام الايفون .  التطبيق يقدم الك خدمة ربط مصادقة الثنائيه في التطبيق لكي تتمكن من تأكد تسجيل الدخول .

لكن التطبيق سوف يعتمد على تخزين في جهاز اي انه لايعتمد على تخزين سحابي ل رموز وهذه مشكله في الحقيقه اذا تعرض جهاز للسرقة او احتاجيت الى فرمتت الجهاز سوف تذهب جميع الرموز .

اي انه بمجرد مسح تطبيق authenticator لايمكنك استراجع الرموز الخاصه بالمصادقه الثنائيه .

Microsoft Authenticator

من افضل التطبيقات التي استخدمها هو تطبيق تابع لشركة ماكروسوفت التطبيق يوجد على نظام أندرويد ونظام الايفون . التطبيق مشابه لفكرة تطبيق google authenticator اي يعنى هو ايضا تطبيق مخصص لتحقق من مصادقة ثنائيه .

التطبيق يعتمد على تخزين السحابي اي ان يختلف عن تطبيق الخاص بشركة كوكل بهذه النقطه وهذه نقطه هيه جوهر الموضوع اي ان يمكنك استراجع الرموز الخاصه بالمصادقه ثنائيه بمجرد ان تقوم بتحميل التطبيق و تسجيل الدخول اليه . 

التطبيق يحتاج الى حساب من شركة ماكروسوفت ويمكنك انشائيه بكل سهوله . لاتخاف اذا قمت بمسح التطبيق لذلك بمجرد تنزيل تطبيق وتسجيل الدخول اليه سوف تستطيع من ارجع رموزك .

ننصح بتطبيق Microsoft Authenticator

تعليقات